Untitled 1

نادي أسود بيجو    peugeot lions club

العودة   نادي أسود بيجو peugeot lions club > PEUGEOT منتديات بيجو > قسم مشاكل الصيانة وقطع الغيار والمشاكل المصنعية

قسم مشاكل الصيانة وقطع الغيار والمشاكل المصنعية يهتم بكل مشاكل الـ PEUGEOT بأنواعها و أشكالها

قديم 21-07-2011, 09:07 AM   #1
محمد علي
أسد بلاتيني

محمد علي غير متواجد حالياً
افتراضي مشكله في القير مع ضعف العزم

كما تعرفون يا الربع

عندي بيجو 307 اوتو قير
موديل 2004
ماشيه 190000

عندما تكون السياره بارده وعند وضع القير على ال R اسمع طقه و صوت ( زق )
ولما امشي ضروري امشي بهدوء لمده حتى يسخن القير والا يطلع لى
automatic gear fault
ضروري اطفي السياره واشغلها وتروح المشكله
وهذه المشكله بسيطه وتعودت عليها
لانها كانت تجي في الماضي ورحت الوكاله وغيروا حساسات القير مع الزيت وراحت المشكله مده ثم رجعت - يعني ضروري اغير حساسات وزيت كل سنه او اقل

لكن المشكله الاكبر هي
انه عندما اكون واقف في اشاره احط القير على ال N وعندما تفتح الاشاره احطه على ال D وارفع رجلى من البريك وادوس بنزين ولا تتحرك السياره ( يعني العزم صفر ) المهم ادوس بنزين الى الاخر ولا شيء يحدث
والمشكله ان ال RPM لا يرتفع ويستمر الوضع من 10 الى 20 ثانيه
حتى يبدأ ال RPM في الارتفاع ويعود العزم للسياره

الغريب ان السياره تمشي بعد ذلك بشكل ممتاز وعزمها ما شاء الله ولا تحدث المشكله الا اذا حركت القير الى ال N عند التوقف ثم وضعه على ال D مره اخرى
لذلك صرت اخاف احط القير على ال N في الاشارات وانما اظل دايس على البريك عند الاشاره حتى تفتح
احيانا دقيقتين - وانا اخاف ان هذا يضر القير او يرفع من حرارته

ايضا عندما اوقف في الاشاره والقير على ال D ضروري اضغط البريك الى الاخير بقوه والا يطلع صوت قرررررررررررر وتهتز السياره
للعلم تم تغيير البواجي والكويل وكاله ولم تتغير الوضع
كما تم تغيير زيت المكينه مع فلتر الزيت وفلتر الهواء

زيت القير تم تغيييره قبل اقل من سنه بدون تغيير الفلتر لان الفلتر يجي داخل القير وضروري يتم فتح القير وتحتاج العمليه اكثر من يوم -
الفلتر داخلي ويجي متصل بطرمبة زيت القير والبعض يقول ان هذا النوع من القيور لا يحتاج لتغيير الفلتر
عندما تم تغيير زيت القير وقتها اتضح وجود رايش كثير في الزيت

يعني هل المشلكه من الكلتشات او من الزيت او من الكهرباء او حساسات
او او
خلاص طفشت وما دريت ايش الحل

ارجو التفاعل يا شباب لا هنتو

التوقيع

ربي لا تذرني فردا
وانت خير الوارثين

قديم 23-07-2011, 06:46 AM   #2
أشرف بالقاسم
مشرف القسم العام بالمنتديات العامة

الصورة الرمزية أشرف بالقاسم

إرسال رسالة عبر MSN إلى أشرف بالقاسم إرسال رسالة عبر Yahoo إلى أشرف بالقاسم
أشرف بالقاسم غير متواجد حالياً

والله مدري ايش اقولك لكن شكلو عندك مشاكل في الحساسات حقت الجربوكس والمكينه بشكل اساسي

شي تاني إيش نوع الزيت اللي تستعملو ؟

شي تالت : الصوت اللي قلت عليه : قرررررررررر ، من فين يطلع ؟ من المكينه ولا من الفرامل ولا الجربوكس ؟؟

التوقيع

كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان لدى الرحمن : سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم

عندك صورة وما تعرف كيف تحملها - اضغط هنا
قديم 23-07-2011, 11:29 AM   #3
محمد علي
أسد بلاتيني

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشرف بالقاسم

والله مدري ايش اقولك لكن شكلو عندك مشاكل في الحساسات حقت الجربوكس والمكينه بشكل اساسي

شي تالت : الصوت اللي قلت عليه : قرررررررررر ، من فين يطلع ؟ من المكينه ولا من الفرامل ولا الجربوكس ؟؟

يعني ضروي اغير الحساسات والزيت كل سنه
بالنسبه للصوت احسه يجي من تحت السياره يمكن من القيربوكس
لاني ما يظهر الا عندما احط القير على ال d

قديم 23-07-2011, 11:36 AM   #4
محمد علي
أسد بلاتيني

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشرف بالقاسم

يعني ضروي اغير الحساسات والزيت كل سنه
الزيت المستخدم حق الوكاله - انا لا استخدم الا زيوت الوكاله وكل القطع من الوكاله

بالنسبه للصوت احسه يجي من تحت السياره يمكن من القيربوكس

لاني ما يظهر الا عندما احط القير على ال d

قديم 23-07-2011, 01:57 PM   #5
أشرف بالقاسم
مشرف القسم العام بالمنتديات العامة

الصورة الرمزية أشرف بالقاسم

إرسال رسالة عبر MSN إلى أشرف بالقاسم إرسال رسالة عبر Yahoo إلى أشرف بالقاسم
أشرف بالقاسم غير متواجد حالياً

مو أي حساس تغيرو
لازم تكشف على السيارة وتعرف الحساس اللي يبغالو تغيير
-
-
-
ليش ما توديها عند واحد مختص بالبيجو او الوكاله ويسوولك كشف من إلى على السيارة ؟
منها على طول تعرف اذا فيها شي وايش هو بالظبط

اما الصوت اللي من تحت احتمال يكون كرسي الجربوكس ، انا اقول احتمال ، و احتمال من الكليبر

قديم 18-08-2011, 03:50 AM   #6
بدر بدجت
أسد برونزي

الصورة الرمزية بدر بدجت

بدر بدجت غير متواجد حالياً

اخوي محمد علي انا مشكلتي نفس مشكلتك ولحد الان ماااني عارف وش أعمل والله دلوووووني على مكان متخصص بالبيجو ولا ايش رأيكم في ورشة الدانة شغلهم مضبوط ولا لا

قديم 30-08-2011, 07:53 PM   #7
gtr
مشرف قسم مشاكل الصيانة وقطع الغيار والمشاكل المصنعية

الصورة الرمزية gtr

gtr غير متواجد حالياً

إخواني أولا كل عام و أنتم بخير.
أحب أن أفيدكم بحسب معرفتي المتواضعة و بعد عملي على توضيب قير سيارتي أنا و زميل لي في ورشته , و وقمت بتصوير العمل كاملاً.

بالنسبة للطقة التي تأتي عند التعشيق في R فهذا طبيعي و يكاد أن يكون طبيعي في جميع السيارات بلا استثناء. و لاحظ هذا بنفسك. أنا وضبت القير كاملاً مع الحساسات و برمجة الوكالة و لم تذهب هذه الطقة. و هي شيء يمكن التغاضي عنه. فلا تقلق.

و بعدين الحساسات مو قطعة استهلاكية تغيرها كل سنة. إذا المشكلة بس النتعة أثناء التعشيق فيمكن التغاضي عنها ؛ لأن هذه مشكلة في كل السيارات الحديثة , و لا مفر منها. و هي مشكلة تتعلق براحة القيادة فقط و لا تضر القير.

أخوي محمد علي أولاً الرجة سببها الكراسي (قير أو مكينة) و ليست مشكلة داخل القير.

ثانيًا زيت القير يتغير كل 60 ألف كم. و هو من نوع Dexron3 و لونه أصفر. و هو نفس المستخدم في قيرات ZF و فولكسواجن. أساسًا قير البيجو و السيتروين و الرينو و اسمه AL4 هو من تصميم و بتقنية ZF .
و توجد نوعية رخيصة بسعر 30 ريال للعلبة اسمها Lequi Moli و هو ألماني و نفس الزيت لكن التعبئة تختلف لا غير. و علبته سوداء. و هو الذي استخدمته. و راح يفرق مع السعر كثير

مشكلة فضاوة القير إذا وضعت على N ثم رجعت D و دعست و لم تستجب إلا بعد فترة طويلة , فهذا يعني احتراق بعض الكلتشات و هم كلتشات الأول و الثاني (و عددهم 10 داخل القير و سعرهم بحدود 400 ريال من الوكالة).
أما إذا هي تحتاج إعادة محاولات و أنت تحرك ما بين D و N ثم تنجح فليس لها علاقة بالكلتشات أبدًا. و المتوقع أن سويتش القير يحتاج وزنية فقط. يعني لما تروح لواحد مختص قول له: أبغى وزنية عصا القير.
لأن الحاصل في هذه الحالة.

أنت لو في الرياض أساعدك أكثر و أوصف لك الورشة الي وضبت عندها القير. فإذا تشرفنا حياك الله.
و نصيحة لا تفكر بالتشاليح ؛ لأنك بتأخذ قير زي البطيخة يا خضراء يا حمراء. و أنت و حظك. هذا غير أنه مستهلك من عمره الافتراضية. و بعدين قيمة توضيب القير لو تحسبها بتطلع نفس قيمة قير التشليح و ربما أقل!! أنا كلفني التوضيب حوالي 3000 و مع تركيب الحساسات في ورشة ثانية و برمجتها في الوكالة وصلت 4000 و شوي. و لقيت القير في التشليح بـ 3000 ريال !!!!! سلامات! علمًا أني غيرت أشياء واجد مو بس كلتشات.

لعل إجابتي غطت سؤالك , و أنا حاضر.

قديم 02-09-2011, 02:00 PM   #8
محمد علي
أسد بلاتيني

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gtr

إخواني أولا كل عام و أنتم بخير.
أحب أن أفيدكم بحسب معرفتي المتواضعة و بعد عملي على توضيب قير سيارتي أنا و زميل لي في ورشته , و وقمت بتصوير العمل كاملاً.

بالنسبة للطقة التي تأتي عند التعشيق في r فهذا طبيعي و يكاد أن يكون طبيعي في جميع السيارات بلا استثناء. و لاحظ هذا بنفسك. أنا وضبت القير كاملاً مع الحساسات و برمجة الوكالة و لم تذهب هذه الطقة. و هي شيء يمكن التغاضي عنه. فلا تقلق.

و بعدين الحساسات مو قطعة استهلاكية تغيرها كل سنة. إذا المشكلة بس النتعة أثناء التعشيق فيمكن التغاضي عنها ؛ لأن هذه مشكلة في كل السيارات الحديثة , و لا مفر منها. و هي مشكلة تتعلق براحة القيادة فقط و لا تضر القير.

أخوي محمد علي أولاً الرجة سببها الكراسي (قير أو مكينة) و ليست مشكلة داخل القير.

ثانيًا زيت القير يتغير كل 60 ألف كم. و هو من نوع dexron3 و لونه أصفر. و هو نفس المستخدم في قيرات zf و فولكسواجن. أساسًا قير البيجو و السيتروين و الرينو و اسمه al4 هو من تصميم و بتقنية zf .
و توجد نوعية رخيصة بسعر 30 ريال للعلبة اسمها lequi moli و هو ألماني و نفس الزيت لكن التعبئة تختلف لا غير. و علبته سوداء. و هو الذي استخدمته. و راح يفرق مع السعر كثير

مشكلة فضاوة القير إذا وضعت على n ثم رجعت d و دعست و لم تستجب إلا بعد فترة طويلة , فهذا يعني احتراق بعض الكلتشات و هم كلتشات الأول و الثاني (و عددهم 10 داخل القير و سعرهم بحدود 400 ريال من الوكالة).
أما إذا هي تحتاج إعادة محاولات و أنت تحرك ما بين d و n ثم تنجح فليس لها علاقة بالكلتشات أبدًا. و المتوقع أن سويتش القير يحتاج وزنية فقط. يعني لما تروح لواحد مختص قول له: أبغى وزنية عصا القير.
لأن الحاصل في هذه الحالة.

أنت لو في الرياض أساعدك أكثر و أوصف لك الورشة الي وضبت عندها القير. فإذا تشرفنا حياك الله.
و نصيحة لا تفكر بالتشاليح ؛ لأنك بتأخذ قير زي البطيخة يا خضراء يا حمراء. و أنت و حظك. هذا غير أنه مستهلك من عمره الافتراضية. و بعدين قيمة توضيب القير لو تحسبها بتطلع نفس قيمة قير التشليح و ربما أقل!! أنا كلفني التوضيب حوالي 3000 و مع تركيب الحساسات في ورشة ثانية و برمجتها في الوكالة وصلت 4000 و شوي. و لقيت القير في التشليح بـ 3000 ريال !!!!! سلامات! علمًا أني غيرت أشياء واجد مو بس كلتشات.

لعل إجابتي غطت سؤالك , و أنا حاضر.

تسلم يا طيب

والله انك كفيت ووفيت وما قصرت فلك منى خالص الشكر والتحيه

انت الوحيد تقريبا الذي تفاعل مع الموضوع بشكل تفصيلي واجابني بشكل واضح
فشكرا مره اخرى ولو ان الشكر قليل بحقك

للاسف ان المنتدى نايم نايم ولا ادري ايش مشكلته
لا تفاعل من الاعضاء الفاعلين ولا من المتخصصين سواء من المشرفين او من الاداره للاسف

على العموم تشكرات على توضيحك وربنا يكتب ذلك في ميزان حسناتك

قديم 02-09-2011, 07:41 PM   #9
gtr
مشرف قسم مشاكل الصيانة وقطع الغيار والمشاكل المصنعية

الصورة الرمزية gtr

gtr غير متواجد حالياً

العفو منك.